الــــــــدعــــــــ للأســـــــــــــــــــــــلام ـــــــوة

بسم الله الرحمن الرحيم

اهلا و سهلا بحضرتك فى منتدى الدعوه للأسلام

يرجى تسجيل الدخول اذا كنت عضو فى منتدى الدعوه للأسلام
او
يرجى التسجيل ان لم تكن عضو و تريد الانضمام الى أسرة منتدى الدعوه للأسلام
شكرا
ادارة المنتدى

الــــــــدعــــــــ للأســـــــــــــــــــــــلام ـــــــوة

المواضيع الأخيرة

» أخوانى واخواتى
الثلاثاء أبريل 28, 2009 8:45 am من طرف أيسه

» حكمة اليوم
الإثنين أبريل 27, 2009 2:42 pm من طرف amr.elsweedy

» مرحبا شريف
السبت أبريل 25, 2009 11:55 am من طرف روضة

» فا علم أنه لآ إله إلا الله
الجمعة أبريل 24, 2009 5:12 pm من طرف أم سلوان

» احذروا أخواتى من هذة الكلمات............
الجمعة أبريل 24, 2009 11:43 am من طرف رجاء الصالحين

» مواقع للفائدة
الجمعة أبريل 24, 2009 11:22 am من طرف رجاء الصالحين

» فلينظر الأنسان مم خلق
الجمعة أبريل 24, 2009 8:41 am من طرف nouralimen

» طبق كل بيت مسلم
الجمعة أبريل 24, 2009 8:01 am من طرف nouralimen

» قصة الأكياس والوزراء الثلاثة
الجمعة أبريل 24, 2009 7:50 am من طرف nouralimen

التبادل الاعلاني


    حوار بين الماء و النار!!!!

    شاطر
    avatar
    رجاء الصالحين
    عضـــــــ ممــــــــيزــــــــــو
    عضـــــــ ممــــــــيزــــــــــو

    انثى
    عدد الرسائل : 326
    العمر : 37
    الموقع : القاهرة
    العمل/الترفيه : الرياضة, النت, جمع المعلومات فى جميع المجالات
    المزاج : راضية بقضاء الله
    نقاط : 411
    تاريخ التسجيل : 12/02/2009

    حوار بين الماء و النار!!!!

    مُساهمة من طرف رجاء الصالحين في الخميس أبريل 16, 2009 4:36 pm




    حوار بين الماء والنار

    الماء: هل سمعت أيتها النار عن المثل القائل (مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار)

    النار :نعم سمعت به.. لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟
    أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟ أنت إذن تحلم.


    - لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا؟


    لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفئها كل ماء الدنيا.


    - اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت.


    فإن لكل نار ماء يطفئها.


    - فمطفئ نار الغضب!


    - ماء الوضوء.


    - ومطفئ نار الحسد!


    - ماء الحمد.


    - ومطفئ نار الفراق!


    - ماء الصبر.


    - ومطفئ نار الشوق!


    - ماء الأمل.


    - ومطفئ نار الوجع!


    - ماء الشجاعة.


    - ومطفئ نار الفتنة.!


    - ماء الإيمان.

    - كلا يا صاح.. النيران التي ذكرت لا يطفئها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين.


    - النار موت والماء حياة، وليس في الدنيا حي يكره الحياة ويحب الموت.


    الموت أكبر من الحياة.


    - بل الحياة أكبر، وأرجى، وأبقى.


    - كيف؟


    - الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم. والحياة أرجى


    لأن كل حي يرجو أن يعود للحياة حتى بعد الموت.


    والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أو السعير.


    - صدقت. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة.


    - وماء الرجاء يطفئها.

    - أتعرف الفرق بيني وبينك؟


    - نعم، لولا وجودك لما كان لي معنى ولا مكان.


    - صدقت. ولولا وجودك لما كان لي نضال.


    - نضالك من أجل بقائك، ونضالي من أجل بقاء غيري.


    - لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي.


    - وهل يحن إليك أحد؟


    نعم، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث، وبرد الحديث تذكيه نار الجدل،


    وبرد الود تسعره نار الشوق


    avatar
    أبو محمد و بثينة
    مراقـــــــ عـــــــــــام ــــــب
    مراقـــــــ عـــــــــــام ــــــب

    ذكر
    عدد الرسائل : 98
    نقاط : 103
    تاريخ التسجيل : 22/01/2009

    رد: حوار بين الماء و النار!!!!

    مُساهمة من طرف أبو محمد و بثينة في الجمعة أبريل 17, 2009 7:51 am

    موضوع في منتهى الروعة و تستحقين العلامة الكاملة فبارك الله فيك و جزاك الله عنا كل خير فأنت بمثابة ماء يسقى به المنتدى فكلك إبداع و تميز.
    avatar
    أيسه
    المــــــــــ العــــــــام ــــدير
    المــــــــــ العــــــــام ــــدير

    انثى
    عدد الرسائل : 262
    الموقع : مصر
    العمل/الترفيه : حفظ كتاب الله وأتباع سنة رسوله
    المزاج : الدعوة للأسلام
    نقاط : 209
    تاريخ التسجيل : 20/01/2009

    رد: حوار بين الماء و النار!!!!

    مُساهمة من طرف أيسه في الجمعة أبريل 17, 2009 1:36 pm


    موضوع جميل تستحقى الشكر عليه
    بارك الله فيك وفى والديكى ورزقكى الله الخير فى الدنيا والاخرة
    جزاك الله خيراً



    _________________

    avatar
    رجاء الصالحين
    عضـــــــ ممــــــــيزــــــــــو
    عضـــــــ ممــــــــيزــــــــــو

    انثى
    عدد الرسائل : 326
    العمر : 37
    الموقع : القاهرة
    العمل/الترفيه : الرياضة, النت, جمع المعلومات فى جميع المجالات
    المزاج : راضية بقضاء الله
    نقاط : 411
    تاريخ التسجيل : 12/02/2009

    رد: حوار بين الماء و النار!!!!

    مُساهمة من طرف رجاء الصالحين في الجمعة أبريل 17, 2009 5:06 pm

    حقيقى مش عارفة اقول ايه بعد الكلام الجميل هذا يا صاحب القلم الامع و
    شكراً أختى
    avatar
    أم سلوان
    مشـــــــ عــــام ــــــــرف
    مشـــــــ عــــام ــــــــرف

    انثى
    عدد الرسائل : 279
    الموقع : جمهورية مصر العربية
    المزاج : القراءة والاشغال اليدوية
    نقاط : 150
    تاريخ التسجيل : 22/01/2009

    رد: حوار بين الماء و النار!!!!

    مُساهمة من طرف أم سلوان في الجمعة أبريل 17, 2009 8:39 pm

    ]موضوع جميل جدا يستحق التثيت وقراءته كلما دخلنا المنتدى
    بارك الله فيك وفي اخيتارك للمواضيع الحسنة مثل اخلاقك الحسنة



    _________________
    avatar
    رجاء الصالحين
    عضـــــــ ممــــــــيزــــــــــو
    عضـــــــ ممــــــــيزــــــــــو

    انثى
    عدد الرسائل : 326
    العمر : 37
    الموقع : القاهرة
    العمل/الترفيه : الرياضة, النت, جمع المعلومات فى جميع المجالات
    المزاج : راضية بقضاء الله
    نقاط : 411
    تاريخ التسجيل : 12/02/2009

    رد: حوار بين الماء و النار!!!!

    مُساهمة من طرف رجاء الصالحين في الأحد أبريل 19, 2009 8:02 am

    اشكرك أختى ام سلوان
    يا شمس المنتدى فعلاً فأنتى شمس منتدانا هذا
    مايكون الكون بدون الشمس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 24, 2017 11:39 am